أشرف صبحي: قدراتنا أكبر من أمم أفريقيا.. وهدفنا تنظيم كأس العالم

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، موقف مصر من استضافة البطولات الكبرى في الفترة المقبلة، من كأس الأمم الإفريقية أو كأس العالم.

وقال صبحي في تصريحاته لقناة “صدى البلد” عن تقدم مصر لتنظيم أمم إفريقيا 2027: “تطلعاتنا أصبحت في اتجاه ثاني، ولن ننافس الأشقاء في أمر حسمناه، الأشقاء يريدون تنظيم أمم أفريقيا حتى عام 2027، وتناولنا الأمر وحسمناه بعد الدراسة”.

اقرأ أيضًا: 

شاهد موسيماني ينفعل على لاعبي الأهلي في منصة التتويج بدوري يلو

وأضاف وزير الشباب: “تحدثنا مع اتحاد الكرة أننا يجب أن نوجه اهتمامنا لجزء ثاني، نحن نظمنا أكبر بطولة في أقل وقت، في الوقت ذاته الذي توجد فيه دول غير قادرة على تحقيق الأمر، والكل قال أنتوا نظمتوا كأس عالم مش أمم إفريقية، وبالتالي قدراتنا أصبحت أكبر وطموحنا أعلى”.

وواصل: “لدينا طموح لدخول المنافسة على تنظيم كأس العالم 2030 أو 2034 برفقة دولتين أخرتين وحاليا نحن نقوم بدراسة الوضع لتحديد السنة المناسبة للتقدم بالملف ولا يوجد تأكيد على اسم الدولتين حتى الآن ولا نريد أن نكرر فشل -صفر المونديال- الذي حدث في 2010 ويجب أن نقف على أرض صلبة قبل التحرك نحو أي شيء”.

واختتم: “في 2018 قلت إننا نستطيع أن ننظم كأس الأمم الإفريقية في اليوم التالي وعلينا أن نكون جاهزين لاستضافة كأس العالم أو دورة الألعاب الأولمبية بداية من عام 2030، هدفنا حاليًا الحفاظ على مقر الكاف في مصر، يكفي صراعات فقدان بسببها قوتنا داخل الاتحاد”.

 

 

P