هل يحرم الزمالك من المشاركة في الكونفيدرالية الموسم المقبل؟.. بند ينقذ الأبيض

فجر أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن وجود تهديدات بحرمان الزمالك والمصري البورسعيدي من المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

وقال دياب في تصريحات تليفزيونية: “الزمالك والمصري مهددان بعدم المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل، وذلك بسبب أزمة إيقاف القيد في الناديين”.

اقرأ أيضًا: تعليق عاجل من اتحاد الكرة بعد رفض الزمالك خوض مباراة القمة

واختتم: “حسب لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإنه في حالة عدم حل أزمة القيد المفروضة على الزمالك والمصري لن يتمكن من المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الموسم المقبل”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد عاقب نادي الزمالك بحرمانه من القيد بسبب أزمة مستحقات المغربي خالد بوطيب والتي تبلغ 2 مليون و400 الف يورو، فيما تم إيقاف القيد بالنادي المصري البورسعيدي بسبب التونسي رامي البدوي لاعب الفريق السابق.

بند ينقذ الأبيض

يُذكر أنه حسب لوائح الاتحاد الإفريقي فإنه يحرم النادي من المشاركة في البطولة القارية العام المقبل حال حكم ضده بوقف القيد في قضايا لاعبين أو مدربين حتى 31 مارس الماضي، وهو الأمر الذي لا ينطبق على حالة الزمالك في قضية بوطيب.

وكان الفيفا قد قرر حرمان الزمالك من القيد في قضية خالد بوطيب في الأسبوع الأخير من شهر إبريل الماضي، وبالتالي فالزمالك لا تنطبق عليه هذه الحالة.

P