موريتانيا والكونغو الديمقراطية يتأهلان رسميًا إلى أمم أفريقيا 2023

حجز منتخبا موريتانيا والكونغو الديمقراطية، مقعدهم في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 المقبل، ليلحقا بركب المتأهلين من التصفيات حتى الآن.

وحسم منتخبا موريتانيا والكونغو الديمقراطية، المقعدين من المجموعة التاسعة، ليصل إجمالي عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا إلى 22 منتخبًا.

وحقق منتخب موريتانيا فوزصا مفاجئًا على نظيره الجابون، في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات اليوم بهدفين مقابل هدف وحيد.

وضمن المرابطون حضورهم في نهائيات أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخهم والثالثة على التوالي، بعدما حصد 10 نقاط في مشواره بالتصفيات، ليحتل وصافة مجموعته التاسعة.

وعلى الجانب الآخر، حقق منتخب الكونغو الديمقراطية الفوز على السودان بهدفين دون رد، ليرفع رصيده للنقطة الـ 12، ويتصدر ترتيب مجموعته التاسعة، ويتأهل رفقة موريتانيا.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. أرسنال يعلن فسخ عقد لاعبه الإيفواري

وضمن 22 منتخبًا صعوده إلى نهائيات أمم أفريقيا حتى الآن وهم: السنغال – موزمبيق – جنوب أفريقيا – المغرب – تونس – غينيا الإستوائية – الكونغو الديمقراطية – موريتانيا – كوت ديفوار – زامبيا – مالي – الجزائر – تنزانيا – غانا – أنجولا – مصر – غينيا – ناميبيا – بوركينا فاسو – كاب فيردي – نيجيريا – غينيا بيساو

P