يهم الاهلي.. بوروسيا دورتموند يتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025

نجح نادي بوروسيا دورتموند الألماني في التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي ستقام في دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيشارك فريق الاهلي في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية 2025، بمشاركة 32 فريقًا بصفته بطل نسخة دوري أبطال أفريقيا لنسختى 2021، و2022.

وضمن نادي بروسيا دورتموند الألماني تأهله إلى كأس العالم 2025، عقب الهزيمة التي لحقت بنادي لايبزيج الألماني أمام ريال مدريد الإسباني.

اقرأ أيضا.. ضربة جديدة لـ الاهلي قبل مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر

وحقق ريال مدريد الفوز على حساب نادي لايبزيج بمجموع المباراتين في دوري أبطال أوروبا، بثنائية مقابل هدف.

وفاز فريق ريال مدريد على لايبزيج ذهابًا بهدف دون رد، وتعادل إيابًا بهدف لمثله، ليضمن بذلك نادي بوروسيا دورتموند التأهل إلى منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025.

ونشر حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تهنئة لنادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي تأهل حسب التصنيف بعد هزيمة نادي لايبزيج وتوديعه بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16.

ويمثل نادي دورتموند ألمانيا في مونديال الأندية بجانب نادي بايرن ميونيخ الذي تأهل مسبقًا.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر حسابه الرسمي على موقع X: تهانينا لـ بوروسيا دورتموند على التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، نتيجة لإقصاء لايبزيج من دوري أبطال أوروبا، حيث ضمن دورتموند الآن مكانًا عبر مسار التصنيف وسينضم إلى نادي بايرن ميونيخ كممثل لألمانيا في بطولة العام المقبل.

 

P