أرقام قياسية تنتظر كريستيانو رونالدو في يورو 2024

يسعى قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، لتحطيم الأرقام القياسية، عندما يقود “برازيل أوروبا” في كأس الأمم الأوروبية 2024، والتي ستقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية “دي بي أي”، فإن رونالدو هو أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في كأس الامم الأوروبية، بواقع 25 لقاء.

اقرأ أيضًا: بينهم رونالدو.. نجوم الدوري السعودي يزينون قائمة منتخب البرتغال في يورو 2024

وأضاف الوكالة الألمانية، أنه في حال تمكن رونالدو من تسجيل هدف أو أكثر سيصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في ست نسخ متتالية.

وإذا تمكن “الدون”، من تسجيل هدف في يورو 2024، سيصبح أكبر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ البطولة، متخطياً إيفيكا فاستيك لاعب منتخب النمسا.

ويسعى رونالدو، لسيصبح اللاعب الأكبر سناً الذي يشارك في مسابقة اليورو، متخطياً الألماني لوثار ماتيوس، الذي شارك في البطولة عام 2000 بعمر 39 عاماً و91 يوماً، فيما يبلغ رونالدو حالياً 39 عاماً و105 أيام.

وستكون الفرصة متاحة أمام قائد منتخب البرتغال، ليتمكن من أن يصبح أفضل صانع أهداف خلال مشاركته في بطولة أمم أوروبا، بواقع 9 تمريرات حاسمة.

وفي حال نجحت البرتغال، في التأهل من دور المجموعات، وتمكن رونالدو من صناعة هدف في هذه الأدوار، سينفرد رونالدو بلقب أفضل صانع للأهداف في الأدوار الإقصائية بالبطولات الأوروبية.

ويمكن لقائد “برازيل أوروبا”، من أن يصبح أول لاعب يصنع أهدافاً في أربع نسخ مختلفة، إذ نجح في صناعة الأهداف في نسخ 2004 و2008 و2016.

وإذا نجح رونالدو في صناعة أي هدف في البطولة، سيكون أكبر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في تاريخ بطولات اليورو، مع العلم أن الرقم حالياً باسم الهولندي أرنولد موهرت، بعدما صنع هدفاً وهو بعمر 37 عاماً و23 يوماً في مباراة المنتخب الهولندي أمام الاتحاد السوفييتي في نسخة 1988.

 

P